http://sina.7olm.org
أهلاً بكم معنا

http://sina.7olm.org


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولخروج
اهلا بك عزيزي الزائر في موقع مدرسة سيناء الإبتدائية ببورفؤاد
تواصل معنا عبر البريد الالكتروني للمدرسة :sinaschool11@yahoo.com
أو سجل دخولك أولاً في فيس بوك ثم انقر الأيقونة التالية لتتواصل معنا على صفحتنا هناك

الساعة الآن
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
نتيجة العام الدراسي 2010/2011
اضغط هنا لرؤية النتيجة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رؤية ورسالة الروضة
الجمعة أكتوبر 19, 2012 7:56 pm من طرف منال زغلول

» احتفال بداية العام الدراسى
الخميس أكتوبر 11, 2012 12:28 am من طرف منال زغلول

» ترحيب العام الدراسى الجديد
الجمعة سبتمبر 21, 2012 12:05 am من طرف منال زغلول

» التنمية البشرية
الأربعاء نوفمبر 30, 2011 10:27 pm من طرف feka

» تدريب مهارات التفكير
الخميس سبتمبر 29, 2011 10:34 pm من طرف منال زغلول

» تهنئة بالعام الدراسي الجديد
السبت سبتمبر 24, 2011 8:01 am من طرف سماح الدمك

» كيف تكسب الآخرين ( تعلم من الطفل والسلحفاة)
السبت أغسطس 13, 2011 11:15 am من طرف سماح الدمك

» مادة الكمبيوتر
الجمعة يونيو 03, 2011 10:44 am من طرف اسلام الصالحى

» مبروك للطلبة الفائزين
الإثنين مايو 30, 2011 2:40 pm من طرف sayed fakosa

من دليل المواقع
شاطر | 
 

 اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
منال زغلول
Admin


عدد المساهمات: 66
نقاط: 128
تاريخ التسجيل: 06/03/2011

مُساهمةموضوع: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 6:47 pm

المطلوب اعداد بحث نظرى يتضمن :
1- الاسباب الحقيقية من وجود نقص فى توفير الطاقة الكهربائية والمياه
2- اساليب وطرق ترشيد استهلاك المياه والكهرباء
3- دور المجتمع المدنى فى نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء
4- دور المدرسة فى كيفية تعويد التلاميذ على ضرورة ترشيد الاستهلاك
5- دور الاسرة فى نشر ثقلفة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء
6 - دورك كتلميذ فى ترشيد الاستهلاك

شروط الاشتراك فى المسابقة البحثية:
1- يكتب على غلاف البحث( اسم الطالب رباعى - تاريخ الميلاد - عنوان المنزل تفصيليا - تليفون المنزل
اسم الادارة التعليمية- اسم المدرسة - الصف الدراسى )
2- يرفق مع البحث صورة ضوئية من شهادة ميلاد الطالب المتضمنة الرقم القومى
3- يكتب البحث بالكمبيوتر أو بخط واضح يقرأ
4-عند الاستعانة بالانترنت كمرجع يذكر اسم الموقع الالكترونى
5- يراعى فى كتابة البحث اتباع الاسلوب العلمى على ان يتم التقييم وفق النموذج التالى

المقدمة - الموضوع - الخاتمة - المراجع والمواثيق - الملاحق

اخر موعد لارسال الابحاث الفائزة فى موعد غايته الاثنين القادم



اتمنى لجميع الطلبة التوفيق وعايزة ابحاث جيدة يا اولادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dodo246



الجنس: انثى
عدد المساهمات: 11
نقاط: 19
تاريخ التسجيل: 08/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 9:35 pm

ربنا يوفق جميع الكلاب اللى هيشتركو فى عمل البحث و ان شاء الله نشوف ابحاث جميلة و متقدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منال زغلول
Admin


عدد المساهمات: 66
نقاط: 128
تاريخ التسجيل: 06/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 9:46 pm

معلش يا اولاد كلمة اتكتبت غلط بدون قصد من المس المقصود كلمة الطلاب بس حرف واحد غلط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yosefassm



الجنس: ذكر
البرج :: السمك
عدد المساهمات: 207
نقاط: 213
تاريخ التسجيل: 21/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 9:50 pm

عادى يا مس بتحصل معانا وانشاء الالة هجيب البحث يوم الاحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yosefassm



الجنس: ذكر
البرج :: السمك
عدد المساهمات: 207
نقاط: 213
تاريخ التسجيل: 21/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 9:52 pm

عادى يا مس بتحصل معانا وانشاء الالة هجيب البحث يوم الاحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
marko maged



الجنس: ذكر
البرج :: الاسد
عدد المساهمات: 26
نقاط: 28
تاريخ التسجيل: 22/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 9:55 pm

اشكركم على هذه المسابقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 10:40 pm

اعرض على السادة المسئولين عن الموقع الجميل دة اننا نفضل متواصلين حتى بعد انتهاء الدراسة نتبادل المعلومات والاراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 10:55 pm

اليكم اخوانى خطوات كتابة البحث وهذة الى كل من لايعرف خطوات البحث وطبعا احنا كلنا لسة موصلناش الى تلك المرحلة ولكن هذا اجتهاد منى وارجو ان يفيدكم فى عمل البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 10:56 pm

الخطوات
1 _ اختيـار الموضوع

يبدأ اختيار الموضوع بوجود مشكلة معينة أو طرح سؤال ما. و يضع البحث العلمي أسلوب الحل لهذه المشكلة أو لهذا السؤال ضمن خطوات منظمة يجب اتباعها.
2_ الدراسـة المبدئية للموضوع

و تأتي بعد إختيار الموضوع (تحديد المشكلة أو السؤال) حيث يقوم الباحث بعمل دراسة مبدئية حول الموضوع و التي قد تساعده في:
1. وضع و تحديد أبعاد المشكلة .
2. اكتساب بعض الأفكار والمعلومات الأساسية حول هذه المشكلة.
3. النظرية الافتراضيـة

النظرية الافتراضية ما هي إلا صورة تخيلية لحل مشكلة حقيقية. و قد تكون هذه النظرية الإفتراضية ما هي إلا جملة تخيلية تعبر عن العلاقة بين متغيرين أو أكثر. و بتجميع البيانات يمكن إختبار ما إذا كانت هذه النظرية الافتراضية صحيحة أم لا .
4 _ أسـاليب البحث

أساليب البحث هي :
• التجارب المعملية .
• التجارب الميدانية .
• دراسة حالة .
• المسح .
* التجارب المعمليـة:
ويتم فيه فصل موضوع البحث عن الحياة المحيطة بالمعمل و بتقليل العوامل الخارجية المؤثرة التي قد تؤثر على العوامل المختلفة المستقلة .
q إن هدف هذه التجارب هو وضع ظروف يمكن التحكم في متغيراتها أو إن أمكن تغييرها.
q للتجارب المعملية مصداقية داخلية عالية و لكنها تفتقر إلى المصداقية الخارجية .
q تستخدم بهدف دراسة العلاقات تحت ظروف محددة لإختبار التوقعات المستنبطة من النظرية أو لتحسين النظريات والإفتراضات.
* التجارب الميدانيـة :
q من الممكن تنفيذها بتداخل ضئيل من الأنشطة العادية وبعدة متغيرات تعالج في الحال .
q إن هدفها هو إنشاء وضع حقيقي أو واقعي يعالج فيه واحدة أو أكثر من عوامل الاختلاف المستقلة في ظروف يمكن التحكم فيها بدقة و يسر كما يتطلب الوضع .
q من خلال استخدام التكرار والعشوائية وظروف خاصة بالتحكم، يمكن استخدام التجارب الميدانية لتجربة كلا من الإفتراضات المستنبطة من النظريات والحلول المقترحة للمشكلات العملية.
* دراسـة حـالة :
q إنها غالبا ما تستخدم لتنفيذ اختبار مكثف لعامل واحد في تنظيم واحد، و ذلك لدراسة ماهية وجوده و كيف وجد.
q تشتمل على أربع خطوات :
1. تحديد الوضع الراهن .
2. تجميع المعلومات و الخلفيات السابقة وكذا مفاتيح التغير .
3. إختبار الإفتراضات .
4. التأكد من إمكانية تطبيق الإفتراضات على الواقع .
q إنها تستخدم في وصف المجتمع الواقعي .
* المســــح :
تهدف لدراسة عينات مختارة من تجمعات كبيرة لبيان نسب الحدوث، التوزيع، التشابه و الإختلاف، العلاقات الإجتماعية و المتغيرات النفسية .
q العينات المختارة تجيب عن مجموعة من الأسئلة مصممة في نموذج يسمى الاستفتاء.
q و يستخدم المسح في :
1. وصف حالة أو حدث راهن .
2. التحليل، و يستخدم كأداة تحليل. ويستخدم في الأحداث البسيطة.
3. وصف الوضع الحالي.
5_ مصادر البيانات وأساليب تجميعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 11:04 pm

أنواع البيانات:

1. البيانات الثانوية:
§ هي الإحصاءات التي لم يتم جمعها بهدف الدراسة و لكن تم جمعها لأغراض أخرى ( كالنشر المحلي أو العالمي...).
§ و هي تعني أيضًا البيانات التي تم جمعها بواسطة آخرين و تم نشرها بعض الصور المقبولة نوعًا ما.
2. البيانات الأولية :
§ وهي البيانات التي تم تجميعها بغرض البحث العلمي، و تتم بواحدة من الطرق التالية :
1. الاتصال:
و هي تتضمن البيانات الناتجة عن إجابات الأسئلة المجمعة باستخدام أدوات جمع البيانات كالاستفتاء. و هذه الطريقة تمكن الباحث من تجميع مجموعة كبيرة من البيانات بسرعة عالية و تكلفة قليلة . كما إنها تسمح بدرجة عالية من التحكم.
وبالرغم من ذلك إلا إنه من عيوبها أنها قليلة الكفاءة و ليس لها القدرة على جمع كل البيانات المطلوبة و لا تسجل تأثير عملية الاستفتاء على المستجيب.
2. الملاحظـة:
وهي أن يقوم الباحث بفحص الحالة ذات الاهتمام بدقة بالغة وعناية. وأن يقوم بتسجيل كل الحقائق والأفعال والسلوك.
وبالرغم من أن الملاحظة تستغرق وقت أطول في تجميع البيانات، إلا أنه ينتج عنها مجموعة فعالة من البيانات أكثر من المجمعة عن طريق الاتصال .
العينة و المجتمع :

العينة هي عدد محدد مأخوذ من مجموعة أكبر بغرض الدراسة و التحليل على إفتراض أنه يمكن الأخذ بها كمؤشر للمجموعة ككل أو للمجتمع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 11:05 pm

1. العينة غير الإحتمالية :
في هذه الطريقة من العينة؛ إحتمالية وجود كل عناصر التعداد، متضمنة في هذه العينة، غير محسوب. و تتضمن العينة غير الإحتمالية :
أ‌. عينة الصدفة : و هي تتكون بأخذ الحالات المتاحة حتى يتم التوصل الى الحجم المطلوب من العينة .
ب‌. عينة غرضية : تتكون بالإختيار المتعمد لمجموعات معينة و التي سوف تجيب على الأسئلة المحددة الموضوعة .
ت‌. عينة كرة الثلج أو العينة المتسارعة : تتكون بتحديد عدد مبدئي من الأفراد ذوي الصفات المختارة ( المطلوبة للبحث ) ثم يطالب هؤلاء الأفراد بترشيح أسماء اخرين من المهتمين الذين يمكن التعاون معهم و هؤلاء بدورهم يقومون بترشيح أسماء اخرى و هكذا حتى يكتمل العدد المطلوب .
2. العينة الإحتمالية :
في العينة الإحتمالية؛ إحتمالية وجود كل عناصر التعداد متضمنة في هذه العينة يكون محسوبا .
العينة الإحتمالية تتكون من :
1. العينة العشوائية البسيطة .
2. العينة الطبقية .
3. العينة العنقودية .
4. العينة متعددة المراحل .
5. العينة الطبقية العنقودية .
وسائل تجميع البيانات الأولية :

فيما يتعلق بطريقة تجميع البيانات الأولية ، يجب على الباحث إتخاذ مجموعة من القرارات المدعمة :
1. أسلوب إدارة البحث : بالبريد، بالتليفون أو باللقاء الشخصي .
2. هدف الدراسة : ما إذا كان مشار اليه أم لا .
3. الإجابات : ما إذا كانت محددة الخيارات أم إجابات مفتوحة .
4. درجة البناء : و البناء هو درجة القياس التي توضع على إستمارة البحث.
و مع الاخذ بالاعتبار درجة البناء واستقامة الأسئلة ، يمكن تقسيم طرق جمع البيانات إلى أربع طرق و هي :
1. مركب مباشر : و يكون عندما تسأل الأسئلة بنفس الكلمات و نفس الترتيب لكل الأفراد . كما يكون الغرض من الدراسة معروف .
2. غير مركب مباشر : و فيها يكون الغرض من الدراسة معروف للأفراد موضع الدراسة ، و لكن تكون الإجابات مفتوحة ( مقابلة العمق ).
3. غير مركب غير مباشر : عندما يكون الغرض من الدراسة مشار إليه و تكون الإجابات مفتوحة . و قد وجد أن هذا الأسلوب مفيد في حالات خطة البحث الإستكشافي .
4. مركب غير مباشر : عندما تشأل الأسئلة بنفس الكلمات و نفس الترتيب لكل الأفراد ، و هم أيضا يسألون بالإدلاء بمعلومات واقعية عن الموضوع موضوع البحث بطريقة غير مباشرة و ذلك لمعرفة إتجاهاتهم و قوة قيمهم و معتقداتهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 11:05 pm

تصميم اسـتمارة البحــث :

نقاط يجب أخذها في الاعتبار عند تصميم استمارة البحث :
1. تحديد المعلومات المطلوبة : أسئلة البحث أو افتراضاته ماهي إلا دليل جيد عن كيفية البحث عن المعلومة و ممن تؤخذ .
2. كيفية جمع المعلومات .
3. تجنب الأسئلة غير المطلوبة .
4. اختبار استمارة البحث المكونة و التأكد من أن الأفراد يمتلكون المعلومات اللازمة و سوف يدلون بها .
5. الرغبة في الإدلاء بالمعلومات المطلوبة : و هي وظيفة يمكن تحديدها بالآتي:
o كمية العمل التي تحتاجها إجابة إستمارة البحث .
o القدرة على توصيل (تفصيل) الإجابة .
o حساسية النتائج ( الإصدارات ) .
6. التعريفات : ويجب أن تكون دقيقة، بسيطة، و تعكس مجرد ما يعنيه محتوى السؤال .
7. كلمات التحيز في الاسئلة يمكن أن تؤدي إلى كلمات متحيزة .
جمع البيانات يجب ألا يبدأ بدون إختبار مسبق كافي للأداة .
تحليل البيانات

v تحليل نوعي :
البيانات النوعية غالبا ما تجمع من خلال المقابلات المباشرة و المناقشات الجماعية ( سواء كانت مكتوبة او مسجلة ) ز و يتم فيها :
1. اولا قراءة الملاحظات بدقة و سماع الشرائط مرارا .
2. يتم تقسيم الإجابات تحت عناوين منفصلة .
3. ثم يتم كتابة تقارير حول مجموعة الاراء المقترحة في المواضيع المبحوثة .
v تحليل كمي :
عندما يكتمل المسح الإستجوابي يتم اتباع الخطوات التالية :
1. إعداد البيانات :
§ التنقيح : تحديد و حذف الأخطاء المكتشفة في إستمارات البحث .
§ التصنيف : و فية يتم تقسيم الإجابات تحت مجموعات محددة .
§ التعداد : يتم فيها حصر الحالات الواقعة تحت كل مجموعة .
2. معالجة البيانات :
§ وصف البيانات : الوصف الإحصائي يعطي الباحث إنطباع عن مكان البيانات و إنتشارها .
§ المقياس المعنوي : و به نحدد ما إذا كان الإختلاف بين نسبتين مئويتين أو وسيطين من عينتين مختلفتين ذو قيمة أم لا .
§ تأكيد العلاقات بين العوامل المختلفة .
كتابة التقاريـر

v الخلاصـــة :
تحتوي على المعلومات المرجعية الضرورية و ذلك بإختصار شديد، كما تحتوي على النتائج الهامة و الإستنتاجات .
v المقدمــــة :
و يتم فيها سرد طبيعة المشكلة و تتضمن أغراض البحث . كمل تحتوي أيضا على طبيعة البحث، و المعلومات المجمعة حول موضوع البحث، طريقة الباحث في التعامل مع البحث، و أهم ملاحظاته . و في نهاية الدراسة يلقي البحث عليها نظرة شاملة .
v الطريقــــة :
في هذا يجب أن يشرح بالتفصيل الدراسة التي أجريت ، الطرق المتبعة في البحث ، أساليب جمع البيانات ، طرق الترجمة ، إستجابة الأفراد للعوامل المختلفة في الدراسة في تحليل البيانات و الخطوات المتبعة في تحويل الملاحظات الأولية إلى بيانات قابلة للتحليل و ذلك بالشرح المفصل .
v النتائــــج :
في البداية ؛ يجب أن تقدم الأدلة لضمان النجاح ، كما يجب تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد الإجابة عن الأسئلة المصطنعة.
ط
المراجع
و فيها تكتب كل ما استعنت بة من مراجع و احصائيات و كتب و ايحاث اخري
الفهرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sayed fakosa



الجنس: ذكر
البرج :: الدلو
عدد المساهمات: 298
نقاط: 326
تاريخ التسجيل: 21/03/2011
الموقع: sms_new55@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الأربعاء مارس 23, 2011 11:09 pm

ارجو ان ينال الموضوع اعجاب جميع الزملاء الحاضرين واشكركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yosefassm



الجنس: ذكر
البرج :: السمك
عدد المساهمات: 207
نقاط: 213
تاريخ التسجيل: 21/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الخميس مارس 24, 2011 7:18 am

شكرا يا يد على هذا الموضوع الجميل دة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yosefassm



الجنس: ذكر
البرج :: السمك
عدد المساهمات: 207
نقاط: 213
تاريخ التسجيل: 21/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )   الخميس مارس 24, 2011 7:20 am

ان شاء الله يا مس البحث بتاعى هيعجب حصرتك وشكرا Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

اسم المسابقة(ترشيد الاستهلاك وأثره على توفير المياه والكهرباء )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://sina.7olm.org  :: -
حقوق المنتدى
مدرسة سيناء الإبتدائية ببورفؤاد http://sina.7olm.org
مدير الموقع : سماح الدمك
حقوق الطبع والنشرمحفوظة ©2011 - 2010